آخر الأخبار :

عــاجل : إنطلاق التسجيلات للإستفادة من المنحة التضامنية لشهر رمضان 2026.

بلدية : عين سيدي علي

 

منحة التضامن الخاصة بشهر رمضان لسنة 2026

ملف قفة رمضان : 
1. إستمارة طلب منحة التضامن الخاصة بشهر رمضان لسنة 2026.
2. رقم هاتف المعني بالاستفادة .
3. صك بريدي مشطوب .
4. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية البيومترية : للمعني بالطلب + الزوجة + من ينوب عن رب الاسرة .
5. صورة شمسية حديثة للمعني بالطلب.

 هام جدا : - الرجاء ملء الاستمارة كاملة بعناية ووضوح تام ، بما في ذالك المعلومات المطلوبة في الصفحة. 
تحميل الإستمارة الجديدة للاستفادة من المنحة التضامنية الخاصة بشهر رمضان 2026.

هـــام جدا :  إحتفالات أول نوفمبر 2025 - الذكرى 71 لاندلاع ثورة أول نوفمبر 1954
يُوافق عيد الثورة الجزائرية يوم السبت 1 نوفمبر 2025، حيث تُقام في هذا اليوم فعاليات وطنية وشعبية تشمل العروض العسكرية، والندوات التاريخية، وبرامج إعلامية وثقافية تُكرّس لتخليد ذكرى الشهداء. وتُعتبر المناسبة عطلة رسمية في كامل ولايات الجزائر، تكريمًا لتاريخ الكفاح والنصر الذي قاده الشعب الجزائري ضد الاحتلال الفرنسي. وتُعد هذه الذكرى فرصة للتأكيد على قيم التضحية والوحدة الوطنية، واستلهام روح المقاومة التي جسدها أبطال الثورة. كما تُنظَّم زيارات ميدانية إلى مقبرة الشهداء في بلديتنا كرمز للوفاء لأولئك الذين صنعوا الحرية ويتضمن برنامج الاحتفالات بالذكرى السبعين لعام 2025 ما يلي : استعراضات ، تجمعات رسمية، نشاطات وفعاليات محلية، تشمل رفع العلم وإلقاء كلمات تسلط الضوء على تضحيات الشعب الجزائري.
هـــام جدا :  إعادة تسجيل شهادات الحالة العائلية في النظام الجديد بصيغة رقمية
بدأت وزارة الداخلية في رقمنة الحالة المدنية، وتحويلها إلى نظام إلكتروني موحّد على المستوى الوطني ، وبناءً على ذلك يجب إعادة تسجيل شهادات الحالة العائلية في النظام الجديد بصيغة رقمية حديثة ، والهدف من هذا التحديث هو أن تصبح شهادة الحالة العائلية قابلة للاستخراج من أي بلدية في الجزائر، وليس فقط من بلديتك الأصلية كما كان في السابق ، لذلك وجب، التقدم لمكتب الحالة المدنية في بلديتك ومعك : الدفتر العائلي (لتأكيد بيانات الأسرة) بطاقة التعريف الوطنية (للتثبت من هوية الشخص)".
عــاجل :  انطلاق المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية لسنة 2025م
أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في بيان لها اليوم الثلاثاء, عن فتح فترة المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية ابتداء من يوم الاثنين 20 أكتوبر الجاري إلى غاية يوم الثلاثاء 18 نوفمبر المقبل. وأوضح ذات المصدر أنه "طبقا لأحكام الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 26 رجب عام 1442 الموافق 10 مارس سنة 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات, المعدل والمتمم, لاسيما المادتين 62 و65 منه, تعلن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى علم كافة المواطنين الجزائريين والجزائريات عن فتح فترة المراجعة الدورية للقوائم الانتخابية واختتامها , ابتداء من يوم الاثنين 20 أكتوبر 2025 إلى غاية يوم الثلاثاء 18 نوفمبر 2025". ودعت السلطة المستقلة للانتخابات "المواطنات والمواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية والذين بلغوا من العمر ثماني عشر (18) سنة كاملة يوم 31 ديسمبر 2025, الذين تتوفر فيهم الشروط المطلوبة قانونا, أن يطلبوا تسجيل أنفسهم في القائمة الانتخابية لبلدية محل إقامتهم". كما دعت "المسجلين في القوائم الانتخابية الذين غيروا مقر إقامتهم, أن يطلبوا تسجيل أنفسهم في القائمة الانتخابية لبلدية محل إقامتهم الجديدة".https://services.ina-elections.dz/services
عاجل حج 2026 : انطلاق التسجيلات الخاصة بقرعة أداء مناسك الحج للموسم 1447هـ/2026م
أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والنقل, في بيان لها اليوم الثلاثاء, عن انطلاق التسجيلات الخاصة بقرعة أداء مناسك الحج للموسم 1447هـ/2026م, بداية من يوم غد الأربعاء لتتواصل إلى غاية 6 نوفمبر المقبل. و أوضح البيان أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية والنقل "تنهي إلى علم المواطنات والمواطنين الراغبين في الترشح للمشاركة في قرعة الحج لموسم 1447هـ/2026م, أن التسجيلات ستنطلق ابتداء من يوم الأربعاء 8 أكتوبر2025 وتمتد إلى غاية يوم الخميس 6 نوفمبر 2025". و في هذا الإطار "يتعين على الراغبين في التسجيل والذين يستوفون الشروط المذكورة في الملحق أن يشرعوا في الإجراءات ذات الصلة, مع الحرص على تقديم بيانات صحيحة ودقيقة, وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والنقل www.interieur.gov.dz بالنسبة للمواطنات والمواطنين الحائزين على جوازات سفر بيومترية, على مدار الساعة وخلال كامل أيام الأسبوع", أو عبر"التوجه إلى البلديات لاسيما بالنسبة للمواطنات والمواطنين الذين لا يحوزون على جوازات سفر بيومترية, قصد استعلام إحدى الاستمارات الموضوعة تحت تصرفهم بالمكاتب المخصصة لهذه العملية, طيلة أيام وساعات العمل الأسبوعية".
بـــلاغ بخصوص : التسجيل في أقسام التربية التحضيرية، للسنة الأولى ابتدائي 2026/2025
أعلنت وزارة التربية الوطنية عن انطلاق عملية التسجيل في أقسام التربية التحضيرية والتسجيل الاستثنائي للسنة الأولى ابتدائي للسنة الدراسية 2026/2025، وقد بدأت في الفترة من الأحد 28 سبتمبر إلى السبت 11 أكتوبر 2025 عبر الموقع الإلكتروني "فضاء الأولياء". التسجيل في التربية التحضيرية يشمل الأطفال المولودين بين 1 يناير و31 ديسمبر 2020، بينما التسجيل الاستثنائي للسنة الأولى ابتدائي يخص الأطفال المولودين بين 1 يناير و31 مارس 2020 رابط التسجيل : awlyaa.education.dz

خدمات موقعنا الفهرســة الرئيسية الإستقبال النشيد الوطني الإستقبال بالبلدية مقر البلدية رئيس البلدية المجلس الشعبي كلمة الرئيس قائمة أعضاء المجلس مداولات المجلس بطاقة تقنية للبلدية مرافق البلدية أخبار البلدية مشاريع البلدية المناقصات والإستشارات تصريحات الرئيس متفرقات الهيكل التنظيمي الأمين العام للبلدية تنظيم والشؤون عامة مكتب الحالة المدنية مكتب رقمنة والوثائق مكتب الشؤون قانونية فرع الشؤون القانونية إنتخابات وخدمة وطنية مالية والوسائل العامة الميزانية والحسابات مكتب التثمين والتسيير مكتب برامج التنمية فرع حظيرة البلدية مصلحة تعمير والتهيئة عقود التعمير والبناء مكتب استثمار وفلاحة هيكل البلدي للصحة تنمية وتسيير الموارد تسيير مستخدمين مكتب الاجور فرع الارشيف الإنجازات إنجـازات البلدية مشاريع البلدية مشاريع مكتملة في طور الانجاز مشاريع مقترحة فضاء المواطن مواقيت الاستقبال أخذ موعد رأي واقتراح طلب مقابلة اعلانات توظيف شكاوي وإنشغالات تقديم خدمة إلكترونية بوابتك للخدمات بوابة الخدمات الإدارية بوابة الخدمات الرقمية بوابة الروابط الهامة بوابة نصوص القانونية بوابة مركز التحميل إتصل بنا تواصل معنا تفضل بزيارتنا سياسة الخصوصية الشروط والأحكام نبذة | تصميم وإنجاز

إستمارات الحالة المدنية
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

إستمارات المصلحة البيومترية
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

إستمارات الشؤون الاجتماعية
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

إستمارات ..............
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

إستمارات ..............
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

إستمارات ..............
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

إستمارات ..............
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

إستمارات ..............
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

إستمارات ..............
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

إستمارات ..............
ملفات بصيغةPDF

أنقر على الرابط للتنزيل

رابط

بوابتك | لعالم الخدمات

تزود البوابة المواطنين والأفراد والمؤسسات بمعلومات مفصلة عن كافة الإجراءات والخدمات العمومية ...

زيارة البوابة
بوابتك | حسب المصالح

تزود البوابة المواطنين والأفراد والمؤسسات بمعلومات مفصلة عن كافة الإجراءات والخدمات العمومية ...

زيارة البوابة
بوابة | الخدمات الرقمية

تزود البوابة المواطنين والأفراد والمؤسسات بمعلومات مفصلة عن كافة الإجراءات والخدمات العمومية ...

زيارة البوابة
بوابة | الخدمات الإدارية

تزود البوابة المواطنين والأفراد والمؤسسات بمعلومات مفصلة عن كافة الإجراءات والخدمات العمومية ...

زيارة البوابة
بوابة | الروابط الهامة

تزود البوابة المواطنين والأفراد والمؤسسات بمعلومات مفصلة عن كافة الإجراءات والخدمات العمومية ...

زيارة البوابة
بوابة | النصوص القانونية

تزود البوابة المواطنين والأفراد والمؤسسات بمعلومات مفصلة عن كافة الإجراءات والخدمات العمومية ...

زيارة البوابة
بوابتك | لمركز التحميل

تزود البوابة المواطنين والأفراد والمؤسسات بمعلومات مفصلة عن كافة الإجراءات والخدمات العمومية ...

زيارة البوابة
بوابة | إستماراتي

تزود البوابة المواطنين والأفراد والمؤسسات بمعلومات مفصلة عن كافة الإجراءات والخدمات العمومية ...

زيارة البوابة

0301 الأغواط LAGHOUAT (029) 93 - 40 - 73  الأغواط
0302 قصر الحيران KSAR EL HIRANE (029) 93 - 96 - 78  الأغواط
0303 بن ناصر بن شهرة BENACER BENCHOHRA (029) 92 - 34 - 62  الأغواط
0304 سيدي مخلوف SIDI MAKHLOUF (029) 94 - 10 - 27  الأغواط
0305 حاسي الدلاعة HASSI DELAA (029) 98 - 02 - 94  الأغواط
0306 حاسي الرمل HASSI R'MEL (029) 98 - 80 - 94  الأغواط
0307 عين ماضي AIN MAHDI (029) 93 - 07 - 31  الأغواط
0308 تاجموت TADJEMOUT (029) 93 - 66 - 52  الأغواط
0309 الخنق KHENEG (029) 94 - 81 - 84  الأغواط
0310 قتلة سيدي سعيد GUELTAT SIDI SAAD (029) 96 - 32 - 99  الأغواط
0311 عين سيدي علي AIN SIDI ALI (029) 97 - 03 - 49  الأغواط
0312 بيضاء BEIDHA (029) 97 - 84 - 12  الأغواط
0313 بريدة BRIDA غير متاح  الأغواط
0314 الغيشة EL GHICHA (029) 97 - 54 - 22  الأغواط
0315 الحاج مشري HADJ MECHRI (029) 95 - 92 - 56  الأغواط
0316 سبقاق SEBGAG (029) 95 - 92 - 56  الأغواط
0317 تاويالة TAOUIALA (029) 97 - 63 - 46  الأغواط
0318 تاجرونة TADJROUNA (029) 94 - 34 - 26  الأغواط
0319 أفلو AFLOU (029) 96 - 51 - 51  الأغواط
0320 العسفية EL ASSAFIA (029) 94 - 60 - 82  الأغواط
0321 وادي مرة OUED MORRA (029) 97 - 32 - 70  الأغواط
0322 وادي مزي OUED M'ZI (029) 95 - 71 - 87  الأغواط
0323 الحويطة EL HAOUAITA (029) 94 - 42 - 25  الأغواط
0324 سيدي بوزيد SIDI BOUZID (029) 97 - 23 - 75   الأغواط
"محتوى تحت الصيانة يرجى زيارة الصفحة لاحقا"
"محتوى تحت الصيانة يرجى زيارة الصفحة لاحقا"

الخرجات الميدانية الرئيسية في بلدية عين سيدي علي

العمل الميداني يشكل حجر الأساس في تحسين أداء البلديات وتقديم خدمات متميزة للمجتمع، عندما تقوم فرق البلدية بجولات تفقدية، تكتشف المشاكل الحقيقية وتضع خططًا لحلها. هذه الخرجات تساهم بشكل فعال في تعزيز التعاون بين البلدية والمواطنين، وتساعد على بناء حياة أكثر أمانًا ونظافة للجميع، فهم الخرجات الميدانية الأساسية هو مفتاح لإدارة فعالة ومتخصصة لكل مرفق أو خدمة بلدية.

مفهوم الخرجات الميدانية في البلدية
التعريف وأهداف الخرجات الميدانية
الخرجات الميدانية هي جولات تفقدية يقوم بها وفد من مسؤولي وكذا موظفو البلدية لمراقبة الأعمال والبيئة والمرافق العامة. الهدف الأساسي منها هو تقييم الواقع على أرض الواقع، وتحديد المشكلات قبل أن تتفاقم، تتضمن هذه العمليات جمع البيانات وتحليلها لضمان عمل كافة الخدمات بشكل فعال وسريع، فهي الوسيلة المباشرة للتأكد من أن الخدمات تصل إلى المستفيدين بمستوى عالي من الجودة.

أنواع الخرجات الميدانية
التفقد الميداني: زيارات دورية لمواقع العمل المختلفة، لضمان سير العمليات بشكل صحيح.
الدراسات الاستقصائية: استبيانات وملاحظات من المواطنين عن الخدمات وجودة النظافة.
الفحوصات الميدانية الفنية: التحقق من حالة المباني والطرق وأنظمة الصرف الصحي والكهرباء.
الأمثلة على الاستخدامات العملية: تفقد مناطق النفايات، مراجعة شبكات مياه الشرب، والتأكد من التراخيص الجديدة للبناء.

الخرجات الميدانية في مجال النظافة وتحسين البيئة
عمليات التفقد والجولات التفقدية
القيام بجولات ميدانية منتظمة هو الأساس لمراقبة الحالة البيئية. تتنوع من التفقد اليومي لمناطق النفايات إلى الجولات الموسمية للحدائق والمتنزهات. النتيجة كانت تحسين مستوى النظافة بشكل ملحوظ، وتقليل تراكم النفايات بشكل كبير.

مشاريع التوعية البيئية
خلال الخرجات، يتم إطلاق حملات توعية حية حول أهمية النظافة، والتخلص الصحيح من النفايات. التعاون مع المجتمع المحلي يساعد في رفع الوعي، ويشجع على مشاركة الجميع في الحفاظ على البيئة. كأنك تزرع فكرة النظافة في عقل كل فرد ليصبح جزءًا من الحل
.
البيانات والإحصاءات ذات الصلة
تحليل البيانات من الجولات الميدانية يكشف المناطق التي تعاني من تراكم النفايات أو ضعف في خدمات النظافة. يمكن أن تعتمد البلدية على صورة واضحة لتحسين أداء فرقها، وتحسين خطة العمل وفقًا للأرقام.

نصائح عملية للفرق الميدانية
راقب سلوك السكان ووجههم بأدب.
استخدم أدوات مثل الصور والفيديو لتوثيق الحالة.
كن دائمًا مستعدًا بمواد وأدوات النظافة.
حافظ على هدوئك وتواصل بفعالية مع السكان.

الخرجات الميدانية في مجال البنية التحتية والصيانة
الفحص الفني للمباني والبنى التحتية
الزيارات الميدانية تكشف عن الأعطال المبكرة في المباني والأجهزة العامة. فحص الشبكات والكابلات يساهم في منع المشاكل الكبرى، ويوفر على الميزانية الكثير من التكاليف.
تقييم الطرق والمرافق العامة
زيارات منتظمة للطرق والجسور تضمن سلامتها وتمنع حدوث حوادث. حالات الطرق التي تم صيانتها من خلال التفقد الدوري أثمرت في تقليل الإصابات وتحسين السير.

إدارة المشكلات العاجلة
عند ظهور مشكلة طارئة، يكون التفاعل السريع ضروريًا. فكر في خدمة الطوارئ التي تتجاوب مع البلاغات بشكل فوري، وتعمل على تصحيح الحالة بسرعة.

أدوات وتقنيات التقييم
استخدام تكنولوجيا مثل تطبيقات متابعة الحالة، والكاميرات عالية الجودة يُسهل عملية الرصد وتوثيق الحالة الحقيقية للمرافق، ويدعم اتخاذ القرارات بشكل أسرع وأكثر دقة.
الخرجات الميدانية في مجال الترخيص والتنظيم العمراني
مراقبة الالتزام بالتراخيص والتشريعات
الزيارات الميدانية تُستخدم لمتابعة تنفيذ قوانين البناء والتخطيط. تساعد على رصد المخالفات بشكل فوري قبل أن تتوسع، وتحقق من التزام أصحاب المشاريع.
إزالة المخالفات وتطبيق القانون
رصد المخالفات يتطلب توثيق وصور واضحة، ثم تفعيل إجراءات التصحيح. تفعيل المحاضر والاحتكام إلى الأنظمة يساهم في فرض النظام، وخلق بيئة حضرية منظمة.
التعاون مع الجهات ذات الصلة
التنسيق مع الجهات القانونية والهندسية يعزز من فعالية عمليات المراقبة. عمليات مشتركة تسرع حل المشاكل وتحمي المجتمع من المخاطر.

تطبيقات حديثة وإجراءات مبتكرة
نظم المعلومات الجغرافية (GIS) وتقنيات تتبع المخالفات تساعد على تحديد مواقع المخالفات بدقة، وتطبيق طرق حديثة لتصحيحها دون عناء.
أهمية التدريب والتطوير المستمر لفرق العمل الميداني
تدريب الفرق الميدانية على المهارات الأساسية
تدريب الموظفين على استخدام التكنولوجيا والمهارات التواصلية يعزز من كفاءتهم، ويجعل العمل أكثر فاعلية.
تعزيز الوعي بقوانين البيئة والتنظيم
برامج التوعية ترفع مستوى المعرفة، وتساعد الفرق على تطبيق القوانين بشكل صحيح. فالمعلومات الصحيحة تصنع فرقًا كبيرًا.

تقييم الأداء وتحسين العمليات
مراجعة الأداء المستمرة تساعد في تحسين جودة العمل، وتحقيق نتائج ملموسة عبر تقنيات التقييم والتغذية الراجعة المباشرة.

خلاصة واستنتاجات
الخرجات الميدانية لها دور أساسي في تطوير أداء البلديات وتحقيق رؤية واضحة للمستقبل. التركيز على تدريب الفرق، وتحديث أدوات العمل بانتظام، يعزز الكفاءة ويحقق نتائج أكثر فاعلية. التعاون مع المجتمع لا يقل أهمية، فمشاركة المواطنين تسرع من الحلول وتخلق روح المسؤولية. الاعتماد على التكنولوجيا وتحليل البيانات يجعل العملية أكثر دقة، والأثر الأكبر يتركه تحسين الخدمات الميدانية على حياة المواطنين. فهل نحن جاهزون للاستثمار في العمل الميداني قدر استطاعتنا؟ بالتأكيد، فالجهود الميدانية ليست مجرد جولات، بل استثمار حقيقي في مستقبل حضري أفضل.